الجمعة، 4 يوليو 2014

أسباب آلام الأسنان وكيفية علاجها : وصفات طبيعية تسكن آلام الأسنان

من منا لم يمر بالآلام الأسنان، ويعرف تلك الآلام الشديدة.. الدكتور أحمد رضوان، استشارى جراحة وطب الأسنان، إن هناك عدداً كبيراً من الأسباب التى تسبب آلام الأسنان والصداع منها.

وأضاف "رضوان" أن صغر حجم الفك من الأسباب التى تسبب آلام الأسنان، حيث يؤدى إلى تزاحم الأسنان بالفك، وبسبب نمو ضرس العقل متأخراً، حيث إنه لا يجد لنفسه مكانا مما يؤدى إلى انحشاره بمنطقة اللثة محاطا بعظام الفك، مما يؤدى إلى الآلام وصداع شديد، وظهور رائحة كريهة بالفم، لأنه أحيانا يسبب بروز ضرس العقل بجروح بالفك مما يسبب تعفن جزء من اللثة.


  وأوضح "رضوان" أن علاج تلك الحالة يمكن من خلال الذهاب إلى طبيب الأسنان، الذى قد يجرى جراحة بسيطة، لتعديل مسار الضرس، أو خلعه نهائياً، وحتى الذهاب إلى الطبيب، يمكن للمريض تناول كوب من عصير البرتقال الذى يعمل على تخفيف آلام الأسنان، وإعطاء راحة نفسية للمريض بما يحتوى على فيتامينc.

 وأشار "رضوان" إلى أن سقوط الأسنان أو خلعها يؤدى إلى الآلام الأسنان، حيث يضطر الإنسان الاعتماد على جهة واحدة فقط فى تناول الطعام والمضغ، مما يسبب إجهاد عضلات الفك، وينتج عن هذا صداع شبه نصفى.

 أما عن علاج تلك الحالة فيوضح أن يكون بتركيب أسنان تعويضية أو تركيب جسور، مضيفا أن تلك الطرق أصبحت متوافرة لدى أطباء الأسنان، وبمبالغ تناسب الجميع وقال "رضوان"، إن العادات الخاطئة تسبب الشعور بالآلام الأسنان، ومنها الضغط الشديد على الأسنان أو عظام الفك، دون أن يشعر المريض نفسه أن مضغ اللبان لفترات طويلة جداً يؤدى إلى إجهاد الفكين، وهنا يشعر الإنسان دائماً بالصداع فى الصباح عند الاستيقاظ من النوم



قالب دبل كليك | جميع الحقوق محفوظة لمدونة و القلم ©