الجمعة، 18 يوليو، 2014

كيف تجعل حاسوبك سريعا

هل أنت متأكد أنك تحصل على أفضل أداء من الكمبيوتر الخاص بك؟ سواء كنت تقوم بتشغيل نظام Windows Vista أو Windows 7، جرب هذه الملاحظات كي تعمل على زيادة سرعة الكمبيوتر بشكل أكبر. 



 

حدد عدد البرامج التي يمكنني تشغيلها عند بدء التشغيل

هناك العديد من البرامج التي يتم تحميلها تلقائيًا عندما تمهد لتشغيل الكمبيوتر-والتي يمكن أن تعرقل الأداء بالفعل. لإدارة هذه البرامج كمحترف، تعلم كيفية الحصول على عرض شامل لما يتم تشغيله:

  • انقر فوق الزر ابدأصورة الزر "ابدأ"، اكتب تكوين النظام في مربع البحث، ثم انقر فوق تكوين النظام في قائمة النتائج.

    مربع الحوار "تكوين النظام"
    مربع الحوار "تكوين النظام"
  • انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل. البرامج التي تم تعيينها كي تعمل أثناء بدء التشغيل تتم الإشارة إليها بعلامة اختيار. يمكنك إلغاء العلامة من خانات الاختيار الموجودة أمام أي برنامج غير ضروري لتعطيله، لكن تأكد أنك تقوم بتعطيل البرامج فقط التي تعرفها. عندما تشك في ذلك، لا تقم بإلغاء العلامة من خانة الاختيار.

احذف، احذف، احذف

الجهاز النظيف يعمل أسرع. وهذا يعني أن أفضل اختيار بالنسبة لك هو إلغاء تثبيت كل البرامج التي لا تستخدمها. احذف بعض الأشياء مثل البرنامج التجريبي والإصدارات المحدودة وأي شيء آخر لن تستخدمه على الإطلاق. ألديك برنامج مكافحة الفيروسات؟ قم بتجربته أولاً. إنك دائمًا تريد برنامج أمان، لكن تأكد أنك تقوم بتشغيل برنامج واحد محدَّث. لإلغاء تثبيت برنامج:

  • انقر فوق الزر ابدأصورة الزر "ابدأ"، ثم انقر فوق لوحة التحكم.
  • أسفل البرامج، انقر فوق إلغاء تثبيت برنامج. (إذا لم تر هذه الصفحة، فقم بتغيير الخيار عرض حسب في الركن العلوي الأيسر إلى فئة.)

    إلغاء تثبيت برنامج في لوحة التحكم
    إلغاء تثبيت برنامج في لوحة التحكم
  • انقر فوق البرنامج التي ترغب في حذفه، ثم انقر فوق إلغاء التثبيت.

تشغيل برامج قليلة في نفس الوقت

إذا كان الكمبيوتر بطيئًا أثناء العمل، تحقق من عدد البرامج التي تقوم بتشغيلها. تتعامل كل البرامج مع ذاكرة النظام، التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الأداء. في بعض الحالات، يؤدي امتلاك العديد من مثيلات أحد البرامج (مثل العديد من رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة) أو العديد من الإصدارات الخاصة بنوع برنامج (أكثر من برنامج مكافحة فيروسات واحد) إلى استهلاك الذاكرة. قم بالرد على الرسائل وإغلاقها في الحال واستمر فقط في فتح البرامج الضرورية للعمل الذي تقوم به حاليًا-وستجد تحسن في السرعة.

تعرف جيدًا على ReadyBoost

يستحسن أن أنصحك بإغلاق البرامج التي تستخدمها حاليًا-لكن هذا لا يعني أنه نظرًا لأنك لا تستخدمها حاليًا فإنك لن تستخدمها بعد 10 دقائق. والحل هو ReadyBoost، هي ميزة مفيدة يمكنها استخدام المساحة الإضافية على بطاقة ذاكرة فلاش أو جهاز تخزين USB المحمول لزيادة سرعة الكمبيوتر. قم بتوصيل جهاز تخزين متوافق وانقر فوق زيادة سرعة النظام عندما تشاهد مربع الحوار التشغيل التلقائي.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

إذا كان الكمبيوتر يصدر صوتًا عاليًا ثم أصبح بطيئًا فجأةً، قم بتشغيل فحص الفيروسات. لم يجد شيئًا؟ قم بتجربة مستكشف الأخطاء ومصلحها:

  • انقر فوق الزر ابدأصورة الزر "ابدأ"، ثم انقر فوق لوحة التحكم.
  • في مربع البحث، اكتب استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ثم انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها في قائمة نتائج البحث.
  • أسفل الأنظمة والأمان، انقر فوق فحص مشاكل الأداء.

    استكشاف الأخطاء وإصلاحها في Windows 7
    استكشاف المشكلات وإصلاحها في Windows 7
  • قم بتشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها الخاص بالأداء عن طريق النقر فوق التالي في الركن الأسفل الأيسر.

تنظيف محرك الأقراص الثابت

كلما استخدمت الكمبيوتر، استخدمت المزيد من البرامج وقمت بتشغيل المزيد من الخدمات. إن إغلاق البرنامج لا يغلق الخدمة دائمًا. لذلك فإن إعادة التشغيل يؤدي إلى حل العديد من المشكلات، حيث إنه يقوم بتنظيف الذاكرة.
يجب أيضًا أن تقوم بتنظيف محرك الأقراص دائمًا لإزالة الملفات المؤقتة وتفريغ سلة المحذوفات والتخلص من ملفات النظام التي لم تعد بحاجة إليها.

  • انقر فوق الزر ابدأصورة الزر "ابدأ"، اكتب تنظيف القرص في مربع البحث، ثم انقر فوق تنظيف القرص في قائمة نتائج البحث.
  • بعد تشغيل الأداة المساعدة، سترى مساحة القرص التي يمكنك تنظيفها.
  • انقر فوق موافق، ثم فوق حذف ملفات.

    حذف الملفات باستخدام "تنظيف القرص"
    حذف الملفات باستخدام "تنظيف القرص"

تحقق من الجهاز

هل لا يزال الكمبيوتر بطيئًا؟ اطلع على فهرس استخدام Windows ، طريقة لتصنيف الكمبيوتر على أساس خمسة مكونات رئيسية. طبقًا لجهاز معين، قد تحتاج كمبيوتر جديد أو بعض ترقيات للجهاز. لمشاهدة فهرس استخدام Windows:

  • انقر فوق الزر ابدأصورة الزر "ابدأ"، اكتب معلومات الأداء والأدوات في مربع البحث، ثم انقر فوق معلومات الأداء والأدوات في قائمة نتائج البحث.
  • انقر فوق إعادة تشغيل التقييم في الركن الأيسر السفلي من النافذة.
  • تعرف على النقاط الأساسية. إذا كانت النقاط أقل من 3، قد يكون الوقت حان لشراء كمبيوتر جديد.

تمتع بآخر التحديثات على الكمبيوتر

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية الكمبيوتر هي أيضًا أحد أسهل الطرق: تأكد من أنك قمت بالإعداد للحصول على تحديثات تلقائية من Microsoft. إذا كنت تستخدم نظام Windows وبرنامج Microsoft آخر، مثل Microsoft Office أو Windows Live Essentials، فإنه يجب عليك استخدام خدمة تحديث من Microsoft. ستحصل أيضًا على ملاحظات حول برنامج Microsoft جديد يمكنك تنزيله مجانًا.
وبذلك كيف يمكنك تشغيل التحديثات التلقائية؟ الأمر بسيط: انتقل إلى موقع ويب Microsoft Update. إذا لم تقم بتشغيل التحديثات التلقائية، سنساعدك خلال هذه العملية.

موقع ويب تحديث Microsoft
موقع ويب تحديث Microsoft

ضبط المؤثرات البصرية

كانت جدتي تقول دائمًا: "بريتي هي ما تفعله بريتي". ربما كانت لا تشير إلى أجهزة الكمبيوتر، لكن المبدأ ما زال منطبقًا. حيث يشمل نظام Windows بعض المؤثرات المدهشة، لكن إذا كنت تحتاج المزيد من السرعة يمكنك تخصيص الإعدادات التي تريد استخدامها لمظهر Windows على الكمبيوتر.

  • انقر فوق الزر ابدأصورة الزر "ابدأ"، اكتب معلومات الأداء والأدوات في مربع البحث، ثم انقر فوق معلومات الأداء والأدوات في قائمة نتائج البحث.
  • انقر فوق ضبط المؤثرات البصرية.
  • هنا يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد السماح لنظام Windows اختيار الأفضل للكمبيوتر، أو ضبط أفضل مظهر أو ضبط أفضل أداء.


0 commentaires :

قالب دبل كليك | جميع الحقوق محفوظة لمدونة و القلم ©