السبت، 14 أبريل، 2012

حقيقة جمعة الرعب : friday 13

يسيطر خوف شديد على الدين يؤمنون بالخرافات في المجتمعات الغربية  بالرقم 13.ومما يتدكره كتير منا سلسلة الرعب الامريكية  التي تسمى Friday 13 أو بالفرنسية vendredi 13 . فكانت  الايام التي يوافق فيها رقم 13 يوم الجمعة  مصدر قلق وشؤم  ما دفع كثيرا من الفنادق إلى عدم استخدام هذا الرقم لغرفها ودفع شركات طيران إلى تجنب الرقم نفسه في الإشارة إلى أي من مقاعدها .

وتعود أسباب هدا الخوف إلى أشياء كثيرة مرتبطة  بالعقيدة المسيحية أو اليهودية منها :
أن آدم وحواء أخرجا من الجنة يوم جمعة وذلك بعد أن أكلا من شجرة التفاح المحرمة عليهما. كما أن المسيح صلب، بحسب العقيدة المسيحية يوم جمعة، وهو اليوم الذي يطلق عليه المسيحيون "الجمعة العظيمة". كما أن 13 شخصا حضروا العشاء الأخير مع المسيح"العشاء كان ليلة الجمعة حسب الرواية المسيحية" وكان الشخص رقم 13 هو الذي خانه. "هده التواريخ غير مضبوطة"

وهناك كل عام يوم جمعة، على الأقل، يوافق اليوم الثالث عشر من الشهر، ولا يمكن أن يشهد العام أكثر من ثلاثة أيام جمعة بهذا التاريخ.

يقع هذا التاريخ الذي يتشاءم منه البعض في ثلاثة أشهر من هذا العا، هي: يناير و أبريل و يوليو. وسيكون عام 2015 هو أول عام بعد العام الجاري يرد فيه يوم الجمعة ثلاث مرات بتاريخ 13.
لكن ما نعتقده نحن المسلمين هو أن الايام كلها سواء وكلها خير وأن يوم الجمعة له فضل على أيام الاسبوع لأنه يوم  عيد.إضافة أن الدين الاسلامي دين آمر بالتفاؤل ونابد لكل مظاهر التشاؤم .ناهيك على أن غزوة بدر العظيمة وافقت هدا اليوم الجمعة مارس عام 624

أترككم مع هده الصور وفضل يوم الجمعة :


  


0 commentaires :

قالب دبل كليك | جميع الحقوق محفوظة لمدونة و القلم ©