الاثنين، 23 أبريل، 2012

النصائح العشر للحصول على شعر جداب و قوي .


قد تجدين صعوبة شديدة في  العناية بالشعر والحفاظ على صحته ودالك لأسباب عديدة ,وللحصول على  لمعان طبيعي  لشعرك وتعزيز بريقه ومظهره الجذاب وكي لا تسقطي ضحية تلف الشعر أقدم لك هده النصائح المهمة والتي توصي بها  خبيرات التجميل :

النصيحة الاولى : تكمن فى تحديد عدد مرات غسيل الشعر، فعندما يفرز الشعر الزيوت سريعاً يتحول لمعانه إلى مظهر زيتى غير محبب، لذلك يفضل غسله بالشامبو لإزالة الزيوت المتراكمة عليه واستعادة لمعانه من جديد، وبشكل عام يجب أن تحدد الفتيات نوع وطبيعية شعرها لمعرفة عدد المرات التى يجب غسله فيها خلال الأسبوع، فمثلا إذا كان الشعر سميكا وكثيفا ولا يميل للتزييت سريعاً فيمكن غسله كل ثلاثة أيام أو أربعة أما إن كان ناعما ويتعرض للتزييت بشكل سريع، فيفضل غسله كل يومين على الأكثر.


النصيحة التانية : استخدام أدوات تصفيف الشعر الأيونية بدلا من التقليدية، وهذه التقنية تعمل على تقليل انتفاش الشعر وضغط طبقات الشعر مما يساعدها فى عكس الضوء فتبدو لامعة بشكل أكبر، والخطوة الخامسة تكمن فى حماية الشعر من الحرارة وذلك عن طريق مستحضر وقاية الشعر من تأثير الحرارة وهذا المستحضر يمنح الشعر البريق.

النصيحة الثالثة : يجب عمل قناع أسبوعى بحيث يكون غنى بالمغذيات الطبيعية حتى يمنح الشعر اللمعان الذى تحلم به كل فتاة.

النصيحة الرابعة : الامتناع أو التقليل من استخدام مستحضرات التصفيف مثل الجل والمثبت لأنها تصيب خصلات الشعر باللزوجة، وفى حالة استخدامه يجب تنظيف الشعر بعدها بشامبو خاص يعمل على تنقية الشعر من هذه المستحضرات، أو عمل طريقة بسيطة لإزالة وهى إضافة قليل من خل التفاح إلى الشامبو ويتم غسل الشعر به ثم يليه استخدام البلسم المرطب، فخل التفاح يعمل على كسر الطبقات المتراكمة على خصلة الشعر.

النصيحة الخامسة : لا لا تمشط المرأة  شعرها 100 مرة يوميا للحصول على لمعانه كما يعتقد البعض، ولكن الأهم هو اختيار فراشاه من نوع جيد مصنوعة من الشعر الطبيعى مع النايلون حتى تساعد فى تسريح الشعر بكفاءة وإضفاء اللمعان عليه، ويعتبر قص الشعر عاملا مهما من عوامل بروزه ولمعانه ولابد أن يتم تسوية أطراف الشعر تدريجيا.

الحرص على قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع فالتخلص من هذه الأطراف أول بأول يمنع تسللها إلى بقية الشعر مما يجعل الشعر يبدو باهتا وغير جذاب.

النصيحة السادسة : تجنبي تفتيح لون شعرك قدر المستطاع: صبغ الشعر من الطرق المفضلة لدى الكثير من السيدات الراغبات فى الحصول على مظهر عصرى حديث يضفى لمسة جمالية على شعرهن، إلا ان المشكلة تكمن فى الآثار الجانبية الضارة للصبغة التى تتركها على الشعر والتى تتسبب فى بعض الأحيان فى تلف الشعر بشكل كبير وتساقطه نسبيا.

وبالرغم من أن المخاطر قد كشفت الإحصائيات ان من 35% - 75% من السيدات يقبلن على صبغ شعرهن رغم أضرار الصبغة لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر المقبلات على الصبغة باختيار لون شعر جيدا يقلل من حدة الأضرار الواقعة على الشعر بفعل الصبغة.

فقد أكد الخبراء ان اختيار درجات اللون الداكنة أفضل من اختيار الألوان الفاتحة، حيث ان الدرجات الداكنة لا تحتاج إلى تجريد الشعر من لونه الطبيعى وهى العملية الأكثر ضررا فى الصبغة، لذلك ينصح باختيار الدرجات المقاربة للون شعرك لتجنب المزيد من الضرر.

النصيحة السابعة : من الأخطاء الشائعة كذلك والتى تتسبب فى تلف الشعر غسل الشعر بالماء الساخن، فقد أكد الخبراء ان الماء الساخن يؤذى الشعر وكذلك فروة الرأس، فضلا عن انها قد تؤدى إلى زيادة نسبة الزيوت والدهون التى تفرزها فروة الرأس مما قد يجعل الشعر عرضه للاتساخ بشكل اسرع.

لذلك يفضل دائما غسل الشعر بماء فاتر لضمان غسله بشكل جيد ثم شطفه بماء بارد للمساعدة على سد الطبقات الخارجية للشعر بشكل يعزز من لمعان الشعر وبريقه.

وليس هناك أفضل من تدليك فروة الرأس أثناء سكب الماء عليها بشكل ينشط الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر بشكل طبيعى وفعال.

النصيحة الثامنة :  جففى شعرك بالمنشفة قبل المجففات الكهربائية:   من النصائح المتبعة كذلك : تجفيف الشعر بالمنشفة أولا قبل اللجوء إلى مجففات الشعر أو المكواة، حيث يفضل دائما استخدام مناشف الشعر لتجفيف اكبر قدر ممكن من الشعر قبل اللجوء إلى المجففات الكهربائية، ولا مانع من لف الشعر بمنشفة جافة وتركه قليلا حتى يجف طبيعيا.

فقد أكد الخبراء انه عند تعرض الشعر المبلل للحرارة تتحول جزيئات المياه إلى بخار يتسبب فى تلف الطبقة الخارجية من الشعر.

لذلك ليس هناك أفضل من دهن الشعر بقليل من الكريمات الواقية من الحرارة قبل تعرضه لحرارة المجففات الكهربائية أو المكواة.


النصيحة التاسعة : تجنبى تشابك الشعر: لا تتركى شعرك يتشابك واحرصى دائما على تصفيفه بعناية مستخدمة أدوات التصفيف المناسبة لشعرك، فتمشيط الشعر وتصفيفه بشكل منتظم يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس فضلا عن انه يساعد كذلك على نشر الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس بكل شعرك.


النصيحة الاخيرة :  من الأساليب المتبعة كذلك لحماية الشعر من التلف اتباع حمية غذائية متوازنة وسليمة تكفل إمداد شعرك بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو شعرك بشكل صحى وفعال.

ومن ابرز هذه الأطعمة السلمون وحبات الجوز وبذور الكتان وهى من اكثر العناصر التى تزيد من قوة ولمعان الشعر، فضلا عن تناول الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات المختلفة. ولا تنسي أن التدخين يضر بالشعر ,فهو  يؤثر على نمو الشعر بل ويجعله باهت اللون وضعيفا. فقد أوضح الأطباء ان التدخين يعوق وصول الدم إلى البشرة والشعر على حد سواء لذلك إذا كنت من المدخنات فأقلعى فورا عن التدخين لإنقاذ شعرك.


0 commentaires :

قالب دبل كليك | جميع الحقوق محفوظة لمدونة و القلم ©