الخميس، 19 أبريل، 2012

سفاح النرويج الدي قتل77 شخصا يدافع عن نفسه

مثل سفاح النرويج  أندرس بيرينغ بريفيك الذي قتل 77 شخصاً أمام المحكمة لليوم الثالث ,وهو المدان الرئيسي في أفجع الجرائم الارهابية التي شهدها العالم السنة الماضية والتي كانت النرويج مسرحا لها.

 أكد بريفيك بجلسة الثلاثاء أنه يمكن أن يكرر فعلته، لكنه طلب إطلاقه مؤكدا أنه قام بهذا العمل "دفاعا عن النفس" مدعياً أنه استمد الحق في التحرك وقتل 77 شخصاً من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذى يسمح للأفراد بالدفاع عن ثقافتهم. وقال إن الجميع لديهم حق مشروع في القتال من أجل الدفاع عن حياتهم ومحاولات تدميرهم بالقضاء على ثقافتهم، وتابع "لا أريد إعطاء معلومات قد تؤدي لتوقيف أشخاص آخرين" مشددا على أن ذلك يُعد أحد الحقوق العالمية بمواجهة ما سماه "التنظيف العرقي" مؤكداً أنه كان على استعداد تام للتضحية بحياته عند هجومه على جزيرة يوتويا يوم 22 يوليو/ تموز حيث قام بقتل 69 شابة وشاباً من المشاركين بالمعسكر الصيفي لحزب العمل.

وأقر كدالك بتهم أخرى متسوبة إليه منها تهربه من الضرائب وتهربه من الخدمة العسكرية إلى جانب تشكيل منظمة "فرسان الهيكل"التي يتكتم عن الحديث عنها رغم إصرار ممثلة الادعاء على التعرف على المعلومات الكافية بخصوص نشاطاتها والمنتمين إليها.




0 commentaires :

قالب دبل كليك | جميع الحقوق محفوظة لمدونة و القلم ©